استفتاء

المناهج المطورة في الرياضيات ومواد العلوم ستولد منهجية تعلم جديدة تساهم في وجود جيل يفكر بفاعلية .

    نعم
    لا
    لا أعلم

تقويم الاحداث

سجل الزوار

يوجد حاليا 28 زائر

  • عدد الزوار الكلي 634695 زائر
  • عدد الزوار اليوم 338 زائر
  • عدد الزوار الشهر 30229 زائر

أهداف الإرشاد الطلابي


 

أهداف التوجيه والإرشاد الطلابي :

1 - توجيه الطالبة وإرشادها إسلامياً من النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية والمهنية لكي تصبح عضوة صالحة في بناء المجتمع ، ولتحيا حياة حياة مطمئنة راضية .

2 - إجراء البحوث والدراسات حول المشكلات التي تواجهها أو قد تواجهها الطالبة أثناء الدراسة ، سواء كانت شخصية ، أو اجتماعية ، أو تربوية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تكفل تسير الطالبة في دراستها سيراً حسناً ، مما يوفر لها الصحة النفسية .

3 -  العمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطالبة والعمل على توجيهها واستغلال المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع على الطالبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .

4 -  مساعدة الطالبة بقدر المستطاع للاستفادة القصوى من برامج التربية والتوجيه المتاحة لهن وإرشادهن لأفضل الطرق للدراسة والمذاكرة .

5 -  العمل على مساعدة الطالبة على اختيار نوع الدراسة أو المهنة التي تتناسب مع مواهبها وقدراتها وميولها واحتياجات المجتمع ، وكذلك تبصيرها بالفرص التعليمية والمهنية المتوفرة ،  وتزويدها بالمعلومات وشروط القبول الخاصة حتى تكون قادراً على تحديد مستقبلها بنفسها ، آخذين في عين الاعتبار ولي أمر الطالبة في اتخاذ مثل هذا القرار .

6 -  العمل على توثيق الروابط والتعاون بين البيت والمدرسة ، لكي يصبح كل منها مكملاً وامتداداً للآخر .

7 -  المساهمة في إجراء البحوث والدراسات حول المشكلات التي تواجهها العملية التعليمية في المملكة ، مثل التسرب ، وكثرة الغياب ، وإهمال الواجبات المدرسية ، وتدني نسبة النجاح في المدارس .

8 -  العمل على توعية المجتمع المدرسي (( الطالبة ، المدرسة ، المديرة )) والمجتمع بشكل عام ، بأهداف ومهام برامج التوجيه والإرشاد الطلابي .